مواصفات Huawei mate 30 pro - مميزات وعيوب هواوي Huawei mate 30 pro / هواتف

مواصفات Huawei mate 30 pro - مميزات وعيوب هواوي Huawei mate 30 pro / هواتف


❖ المعالج: ثماني النواة HiSilicon Kirin 990 .
 ذاكرة داخليه / رام256 جيجا مع 8 جيجا مع رام .
❖ الشاشة: 6.53 بوصة بدقة FHD+ بها نوتش.
❖ الكاميرا: الخلفية 40+8+40 م.ب+TOF/ الامامية 32 م.ب+TOF.
❖ نظام التشغيل: أندرويد Android 10.
❖ البطارية: 4500 مللي أمبير.




نبذة مختصرة ومراجعة عن الهاتف

قامت شركة هواوي بالاعلان عن أحدث هواتفها Huawei Mate 30 Pro لينضم إلى سلسلة هواتف Mate ليكون بذلك أفضل هاتف تنتجه الشركة Huawei من حيث إنحناء الحواف مع أقوى معالج عندها HiSilicon Kirin 990 لتتمكن من الحصول على الأداء الأقوى فالهاتف قادر على تشغيل الألعاب الثقيلة وحتى المهام اليومية الصعبة بحيث يعمل بشكل سلس و انيق ويأتي الهاتف مع بطارية كبيرة بسعة 4500mA  مع دعمها للشحن السريع بتقنية Huawei Super Charge ، ولكن للأسف الشاشة لا تدعم 120hz أو على الاقل 90hz والهاتف يفتقد إلى خدمات جوجل بلاي Play store ولكن يمكنك تحميلها بكل سهولة وتعمل بشكل جيد ، دعونا ندهب لنتعرف على هاتف Huawei Mate 30 Pro مع عرض مميزات وعيوب هذا الهاتف كل هذا في مدونة إبصار للمعلوميات وهل يستحق الشراء ام لا.
مواصفات Huawei mate 30 pro - مميزات وعيوب هواوي Huawei mate 30 pro / هواتف

مواصفات هاتف Huawei mate 30 pro

✍ جودة تصنيع الهاتف تأتي الهاتف من الزجاج في الأمام والخلف من نوع Corning Gorilla Glass الجيل السادس مع إطار من معدن الألمونيوم و كذلك يأتي الهاتف بأبعاد 158.1×73.1×8.8 ملم اما وزن الهاتف فيأتي بوزن 198 جرام . 
✍ شاشة الهاتف تأتي بنوتش الكبير ويمكنك إلغاء النوتش عن طريق الإعدادات وشاشة الهاتف هي من نوع OLED بمساحة 6.53 إنش بجودة FHD+ بدقة 1176×2400 بكسل بمعدل كثافة 409 بكسل لكل إنش وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 18.5:9 وتحتل الشاشة من الواجهة الأمامية مساحة 94.1% مع طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل السادس 6 وتدعم الشاشة HDR10 كما يمكنك إزالة أزرار التحكم واستخدام الايماءات بدلاً منها  بهدف إستغلال أكبر قدر ممكن من مساحة الشاشة بالإضافة لدعم الشاشة وضع Dark Mode كما يمكنك إلغاء حواف الشاشة أيضا من الجانبين مع دعم الشاشة للقلم M-Pen .
✍ كاميرا الهاتف الامامية تأتي مزدوجة حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 أما عن الكاميرا الثانية فهي 3D TOF فهي الخاصة بالتصوير ثلاثي الأبعاد.
✍ اما بنسبة للكاميرات الخلفية تأتي بشكل رباعية الكاميرا الاولى هي الاساسية بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.6 وتدعم الضبط البؤري والمثبت البصري OIS والكاميرا الثانية  للزوم 3X بدون فقدان تفاصيل بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم ايضا مثبت بصري OIS والكاميرا الثالثة للتصوير الواسع وتأتي بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 والكاميرة الرابعة تأتي من نوع 3D TOF للمساعدة في العزل وابعاد العمق  مع فلاش ثنائي من نوع ليد والكاميرات تأتي كعادة هواوي من شركة Leica optics .
مواصفات Huawei mate 30 pro - مميزات وعيوب هواوي Huawei mate 30 pro / هواتف
✍ الهاتف يدعم التصوير بجودة  4K بدقة 3840×2160 بمعدل إلتقاط 60 إطار في الثانية وتيدعم التصوير بجودة FHD بدقة 1920×1080 بمعدل إلتقاط 30 و60 و120 و960 إطار في الثانية وتيدعم التصوير بجودة HD بدقة 1280×720 بمعدل إلتقاط 7680 إطار في الثانية.
✍ يأتي الهاتف يأتي بأحدث معالج من شركة هواوي حيث يأتي المعالج من نوع HiSilicon Kirin 990 بتكنولوجيا 7 نانو فهو نفس المعالج الموجود في Nova 6 أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع Mali-G76 MP16 مع ميزة تعزيز الأداء بالنسبة للألعاب عن طريق الـ GPU Turbo 4.0
✍ أما عن منفذ USB يأتي من النوع الأحدث من نوع Type C ، كما يدعم الهاتف خاصية OTG.
✍ الهاتف مقاوم للماء والغبار بشهادة IP68 فهو يستطيع البقاء حتى 2 متر ونصف تحت الماء لمدة 30 دقيقة والضمان لا يغطي تلف الهاتف سواء من الماء أو من الاتربة .
✍ سماعات خارجية لتكبير الصوت ، ويدعم الهاتف منفذ الخاص بسماعات الاذن تأتي في الأسفل من نوع Mono فهي أفضل من أن تأتي مدمجة بمنفذ USB كما في السابق في هواتف هواوي .
✍ يأتي الهاتف بمنفذين لشرائح الاتصال من النوع Nano ، و دعم شبكات الاتصال الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع والجيل الخامس 5G .
 ✍ يتصل الهاتف بانترنت الشبكات اللاسلكية Wifi بترددات a/b/g/n/ac مع دعمه إلى Dual-band, DLNA, Wi-Fi Direct, hotspot .
✍ الهاتف يأتي بأحدث نظام تشغيل Android 10 مع واجهة هواوي الأحدث EMUI 10 ويأتي الهاتف بدون خدمات جوجل بلاي Play Store ولكن يمكنك تحميلها بسهولة وتعمل بدون مشاكل .
✍ البطارية تأتي بسعة 4500 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع 40W كما تدعم الشحن اللاسلكي بقوة 27W كما يدعم الهاتف الشحن العكسي يمكن استخدام الهاتف كباور بنك والشحن العكسي لشحن الاجهزة الاخرى لاسلكيا .
✍ يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويأتي مدمج بالشاشة كما يدعم خاصية Face ID وتعمل بنفس التقنية التي سبق وأن رأيناها في هواتف أبل .
✍ به ايضا حساس للتسارع وحساس للتقارب والضغط الجوي والجيروسكوب والنبض والبوصلة والضغط الجوي .
✍ االهاتف يدعم البلوتوث بإصدار 5.1 بالإضافة إلى دعمه إلى A2DP, aptX HD, LE ، ونظام تحديد المواقع GPS مع دعمه لأنظمة الملاحة الأخرى Dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS لتحديد الموقع الجغرافي بشكل سريع ودقيق .
 يدعم الهاتف ميكروفون ثانوي لعزل الضجيج والضوضاء أثناء التحدث أو إستخدام الهاتف بصفة عامة و يدعم NFC وIR blaster .
✍ الهاتف يأتي بأكثر من إصدار من الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية :
– الإصدار الأول يأتي بذاكرة صلبة بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت .
– اما الإصدار الثاني يأتي بذاكرة صلبة بسعة 256 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت .
– يدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ميموري ذاكرة خارجية من نوع Nano Memory الخاص بشركة هواوي ويدعم الهاتف إمكانية الزيادة حتى 256 جيجا بايت ويتم وضعه مكان الشريحة الثانية .
✍ الهاتف متوفر بعدة ألوان وهي الأسود و الفضي و البنفسجي و الأخضر .
مواصفات Huawei mate 30 pro - مميزات وعيوب هواوي Huawei mate 30 pro / هواتف

مميزات هاتف Huawei mate 30 pro

✔ شاشة منحنيه بشكل ممتاز مع حواف معدومة نسبياً بخلاف شكل النوتش الكبير  .
✔ شاشة الهاتف تنتج ألوان مشبعة مع زاوية رؤية واضحة جداً مع دعمها إلى HDR .
✔ عمر البطارية أكثر من ممتاز بالإضافة إلى دعمها للشحن السريع بشكل قوي .
✔ الهاتف به معالج قادر على تشغيل أي شيء مهما كان دون تشنج فالمعالج الأحدث والأقوى حالياً بعد معالج A13 Bionic الخاص بشركة أبل .
✔ الكاميرات خلفية والامامية احترافية تقدم تجربة مميزة وبالأخص الكاميرا العريضة توضح كثير من التفاصيل سواء في الليل أو النهار .
✔ تصميم استثنائي رائع و انيق بخامات محترمة .
✔ الهاتف لديه حماية ضد المياء والغبار.
مواصفات Huawei mate 30 pro - مميزات وعيوب هواوي Huawei mate 30 pro / هواتف

عيوب و سلبيات Huawei mate 30 pro

☹ يفتقد الهاتف إلى دعمه لمنفذ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن .
☹ تحديثات مجهولة للنظام والأمان من جوجل Google .
☹ سعر الهاتف مرتفع حتى بدون دعمه لخدمات جوجل Google .
☹ يفتقد الهاتف إلى خدمات جوجل بلاي Plays Store ويتم تحميل التطبيقات عبر خدمة App Gallery الخاص بهواوي ولكن رغم ذلك بإمكانك تحميل برامج جوجل Google مثل Youtube وGmail بدون اي مشاكل تذكر .
☹ الذاكرة الخارجية مرتفعة السعر جداً ولكنك لن تحتاجها لان الهاتف به مساحة تخزين 256 جيجا .
☹ الهاتف لا يدعم السماعات الخارجية بصوت الستيريو والتي تعطي تجربة صوتية أفضل من السماعات Mono .
☹ كنا نطمح أن تأتي الشاشة مدعومة 120hz أو حتى 90hz لتقدم تجربة أفضل من حيث الألعاب ومشاهدة الفيديوهات لكن هذا لم يحدث .

فتح علبة هاتف Huawei mate 30 pro 

☚ هاتف Huawei Mate 30 Pro.
☚ راس الشاحن السريع بقدرة 40W .
 ☚ سلك USB من نوع USB Type-C.
☚ كتيب التعليمات ويوضح كيفية إستخدام الهاتف بالإضافة إلى ضمان الجودة.
☚ أداة معدنية لاستخراج منافذ بطاقتي الاتصال وكارت الميموري.
☚ جراب شفاف لحماية ظهر الهاتف من الصدمات.
☚ سماعة أذن راقية .
مواصفات Huawei mate 30 pro - مميزات وعيوب هواوي Huawei mate 30 pro / هواتف
دمتم في رعاية الله
adil
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع إبصار للمعلوميات .

جديد قسم : HUAWEI

إرسال تعليق